اكتشاف نفق مغمور داخل مستشفى الحبوبي وسط مدينة الناصرية دون معرفة امتداده أو نهايته

الوجس/ ذي قار
أُعلن عن اكتشاف نفق مغمور بالمياه داخل مستشفى الحبوبي في مدينة الناصرية، دون معرفة نهايته أو توفر أي مخططات هندسية خاصة به منذ عام 1980.
وذكرت النائب البرلمانية هدية الخيكاني، أنه تم اكتشاف نفق مغمور بالمياه داخل مستشفى الحبوبي في محافظة ذي قار، دون معرفة مكان نهايته، وسط غياب المعلومات الدقيقة عن طبيعته أو امتداده، موضحة أن النفق يهدد حياة أكثر من 2600 منتسب ومواطن، مشيرة إلى أن إدارة المستشفى لا تمتلك أي مخططات هندسية للمستشفى منذ عام 1980، الأمر الذي يزيد من حجم القلق والخطورة.
وأضافت الخيكاني أنه بعد مراجعة الدائرة الهندسية، تبين وجود مخاطبات حديثة للتعاقد مع مكتب استشاري خارجي لدراسة الوضع وإيجاد الحلول، بالتزامن مع تقارير صادرة عن لجان تفتيش تؤكد وجود خطر حقيقي يهدد سلامة المستشفى ومن فيه.
وترى الخيكاني أن ما يجري لا يحتمل التسويف أو الإجراءات الروتينية، لأن الأمر يتعلق بحياة آلاف المواطنين والكوادر الطبية، وأي تأخير قد يقود إلى كارثة لا تُحمد عقباها.



